علوم و تكنولوجيا

فضيحة استعراض سايبرترك Tesla الجديدة

شاحنة "سايبرترك" (Cybertruck) الكهربائية

أبهرت شركة Tesla تسلا الحضور بكشفها عن شاحنة “سايبرترك” (Cybertruck) الكهربائية الصغيرة، لكن لم تجري رياح هذا الكشف بما كانت تشتهي الشركة الأميركية الشهيرة المتخصصة بتصنيع السيارات الكهربائية.
إحدى السمات المميزة لشاحنة سايبرترك ذات التصميم الفريد هي زجاج تسلا المدرع (Tesla Armor Glass) المستخدم في نوافذ المركبة، وصفه Elon Musk الرئيس التنفيذي لشركة Tesla إيلون ماسك بأنه “زجاج معدني شفاف”.

في البداية، استعرض Musk قوة المادة بإسقاط كرات معدنية بحجم كف اليد على لوح من ارتفاع نحو ثلاثة أمتار، وبعد أن ارتدت جميعها دون الإضرار باللوح، قرر ماسك تصعيد الأمور قليلا.

طلب ماسك من المصمم بتسلا فرانز فون هولزهاوزن إلقاء إحدى الكرات على نافذة الباب الأمامي للشاحنة المعروضة، فكانت الصدمة أن تهشم الزجاج تاركا أثرا يشبه شبكة العنكبوت، رغم أنه حافظ على تماسكه.

و كان الأمر مفاجئا جدا لماسك الذي صرخ عندما أخطأت الحيلة ما بدا و كأنه “يا إلهي”.

وأضاف “ربما كانت الضربة قوية بعض الشيء”، ومن دون تردد طلب من فون هولزهاوزن القيام بذلك مرة أخرى مع نافذة الباب الخلفي، لكن، و لخيبة أمله، كانت النتيجة واحدة.

وحاول ماسك التهوين مما جرى فقال “يا رجل لم تخترقه الكرة” (يقصد الزجاج)، مضيفا أن “هناك مجالا للتحسين”.

ثم قال محاولا تبرير ما جرى إنهم ألقوا على الزجاج أدوات وحتى بالوعة المطبخ في الاختبار، وأنه “لَسبب غريب بعض الشيء أن ينكسر الآن، لا أعرف لماذا؟”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى