جولات صحيّة

10 فوائد ستجبرك على بدء يومك بالمكسرات

فوائد المكسرات

بعض الأشخاص لا يرغبون في تناول الإفطار، و البعض الآخر ليس لديه الوقت. من المهم أن تبدأ صباحك بشكل صحي و مفيد لقضاء يوم جيد، و لبدء يوم صحي، يجب تناول وجبة جيدة في الإفطار.

لذا، فقد نصح خبراء الصحة بشرب الماء الدافئ وتناول حفنة من المكسرات يوميا لأنها تساعد في الحفاظ على الصحة بشكل عام، كونها تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المهمة للجسم، و تعد هذه أفضل وسيلة لبدء يومك بشكل جيد، لتعزيز عمل جسمك بالطريقة الصحيحة لبقية اليوم.

و لذلك ينصح بتناول المكسرات يومياً، خاصة الجوز، حيث إن لها العديد من الفوائد التي تعود على الجسم في حالة الاستمرار بتناولها.

و تعد المكسرات من أكثر الأطعمة فائدة للصحة، حيث إنها غنية بالألياف و مصدر جيد لمضادات الأكسدة والأحماض الدهنية غير المشبعة، و يمكن تناولها في منتصف الصباح أو كوجبات خفيفة مساء. ومع مراعاة حقيقة أن المكسرات لذيذة و مغذية، هنا بضعة أسباب أخرى لكون المكسرات وسيلة رائعة لبدء يومك:

فيتامينات

المكسرات تحتوى أيضا على نسبة عالية جدا من المغنيسيوم و البوتاسيوم والدهون الأحادية غير المشبعة الصحية للقلب.

كبح الوزن

رغم أن المكسرات عالية في السعرات الحرارية إلا أنها لا تزال تساعد في منع زيادة الوزن عند تناولها على معدة فارغة، في وقت مبكر من الصباح.

مضادات الأكسدة

أظهرت الدراسات أيضا أنها تحتوى علي مضادات الأكسدة و فيتامين “بي”، الذى يساعد في وقاية الجلد من مشكلات عديدة، ومكافحة الشيخوخة المبكرة، وتأخير ظهور التجاعيد، كما أن مضادات الأكسدة مهمة جدا لمكافحة الالتهاب وكذلك لتجنب تلف الخلايا و الأنسجة.

السرطان

يساعد تناول الجوز يومياً في تقليل خطر الإصابة بالسرطان و أمراض القلب، و هو مقاومة جيد للأنسولين والالتهابات.

أوميغا 3

تحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية التي تساعد على خفض الكوليسترول الضار وزيادة إنتاج الكوليسترول الجيد، والعديد من المغذيات الدقيقة الأخرى مثل النحاس والمنغنيز والمغنيسيوم و البوتاسيوم والزنك، وبالتالي، فإنها تسمى أيضا الأطعمة المولدة للطاقة.

الألياف

المكسرات أيضا مصدر عالٍ من الألياف المفيدة التي تساعدك في الشعور الكامل و هذا بالتالي يقلل من السعرات الحرارية الخاصة بك.

الكوليسترول

من المعروف أيضا أن المكسرات لها تأثير ملحوظ على مستويات الكوليسترول و الدهون الثلاثية.

سكر الدم

المكسرات تحسن السيطرة على السكر في الدم، وبالتالي تقلل أيضا من خطر الإصابة بمرض السكري.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق