جولات صحيّة

أسباب غير متوقعة وراء رائحة الفم الكريهة

رائحة الفم الكريهة

كثيرة هي الأسباب التي تجعل رائحة الفم كريهة ، منها ماهو شائع كتناول الثوم و البصل و البهارات و اهمال نظافة الأسنان و بعض أمراض اللثة ، و لكن بعضها غير متوقع.

أحيانا هناك رائحة كريهة في الفم لوجود بكتيريا بالفم أومن جراء إلتهاب الحلق و بالإضافة إلى الأسباب المتعارف عليها، هناك أسباب أخرى غير متوقعة يمكن أن تؤدي لوجود رائحة كريهة بالفم. فما هي؟

1. بكتيريا أسفل اللسان

كلنا نهتم بغسل أسناننا جيداً للتخلص من البكتيريا، و لكن ماذا عن منطقة أسفل اللسان؟ فالبكتيريا لا يقتصر تكاثرها على الأسنان فحسب. و لنتفادى هذه المشكلة ينصح أطباء الأسنان بالمضمضة بواسطة غسول الفم حتى يساعد في تطهيره بالكامل.

قد يعجبك أيضا .. لأول مرة “أسمن رجل في العالم” يقف على قدميه

لأول مرة “أسمن رجل في العالم” يقف على قدميه

2. جفاف الفم

يجب الاهتمام بشرب الماء على مدار اليوم لحماية الفم من الجفاف فرائحة الفم الكريهة مرتبطة بجفاف الفم إذ أن اللعاب يساعد في مقاومتها،كما أن مضغ علكة دون سكرتحفز الغدد اللعابية.

3. الإصابة ببعض الأمراض

إلى جانب إلتهابات الحلق و اللوزتين وغيرها من أمراض الجهاز التنفسي التي تسبب رائحة الفم الكريهة، هناك بعض الأمراض الأخرى التي تؤدي لنفس النتيجة، مثل مرض السكري و عدم تحمل اللاكتوز وقرحة المعدة والارتجاع المريئي.

4. الأطعمة الحمضية

يتسبب تناول الأطعمة الحمضية باستمرار في ضعف المينا، مما يزيد من فرص نمو البكتيريا في الأسنان، وبالتالي ظهور الرائحة الكريهة بالفم.

5. الإصابة بالسمنة

زيادة الوزن تزيد من احتمالية ظهور رائحة كريهة بالفم ، وذلك لأن السمنة تسبب خلل في الهرمونات. كما أن الأشخاص الذين يعانون من السمنة يكثرون من تناول السكريات و الدهون، وهي أطعمة مسببة للرائحة الكريهة في الفم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق