جولات صحيّة

احذر..هذا ما يفعله تناول اللحوم الحمراء يوميا بجسم الإنسان!

تعد اللحوم الحمراء بمختلف طرق إعدادها بين أكثر الأصناف شعبية على الموائد في مختلف أنحاء العالم، إلا أن الإفراط في تناولها له عدة نتائج غير محمودة.

وعرض موقع “eatthis” نتائج تناول اللحوم الحمراء بصفة يومية على الجسم، وأداء وظائفه الحيوية. وحذر الموقع من أنّه يؤدي إلى:

1- ارتفاع مستوى الكوليسترول

تسبب الدهون المشبعة التي تحتويها اللحوم الحمراء رفع نسبة الكوليسترول، الذي يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

2- زيادة مخزون الحديد

تعتبر اللحوم الحمراء أيضا مصدرا رائعا للحديد، ويعد الحديد مهماً لنقل الأكسجين وتخزينه داخل أجسامنا وتشكيل خلايا الدم الحمراء والأوعية الدموية وإنتاج الطاقة للأنشطة قصيرة المدى عالية الكثافة وصنع البروتينات.

3- زيادة الالتهابات

أمر يستحق أن يؤخذ في الاعتبار، نظرا لارتباط الالتهاب المزمن بالسرطان وأمراض القلب والسكري والتهاب المفاصل والزهايمر، لذا ينبغي تجنب تناول اللحوم الحمراء إذا كنت تعاني من حالات معينة، بما في ذلك هشاشة العظام والتهاب المفاصل والذئبة ومرض كرون أو التهاب القولون التقرحي وداء السكري من النوع الثاني، وارتفاع ضغط الدم.

4- زيادة أحماض أوميغا 3 الدهنية

وهي لا توفر فقط السعرات الحرارية لتمنح جسمك الطاقة، ولكن لها أيضا مجموعة متنوعة من الوظائف المفيدة لقلبك ولرئتيك وجهاز المناعة والأوعية الدموية ونظام الغدد الصماء.

5- جرعة كبيرة من المعادن والفيتامينات

بالإضافة إلى الحديد والكولين وأحماض أوميغا 3 الدهنية، يقول الخبراء إن اللحوم الحمراء توفر قوة من الفيتامينات والمعادن الأخرى التي يمكن أن تساعد جسمك على العمل بشكل صحيح، وتشمل تلك: السيلينيوم، وهو مضاد للأكسدة، وكذلك الزنك وفيتامين ب 12.

وتساعد مثل هذه الفيتامينات الجسم على معالجة العناصر الغذائية من الطعام وتشكيل خلايا الدم الحمراء وتعزيز امتصاص الكالسيوم وتتحكم في ضغط الدم وتدعم وظائف العضلات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى