غرائب و عجائب

أغرب استخدامات معجون الأسنان

معجون الأسنان

التخلص من رائحة البصل أو الثوم

تواجه الكثير من السيدات مشكلة رائحة اليدين بعد تقشير البصل أو الثوم، والتي لا تزول عادة مع غسل اليدين. لكن موقع “كرافتس ووركس بينتينغ” الإلكتروني يقول إن استعمال القليل من معجون الأسنان من خلال دهنه على الكفين والأصابع ثم غسله جيداً بالماء، يمكن التخلص بفاعلية من رائحة اليدين.

تنظيف الأسطح الزجاجية

تبدو آثار الاستخدام سريعاً على النظارة الشمسية أو نظارة الغطس، إذ يمكن الاستعانة بمعجون الأسنان في هذه الحالة، لما له من قدرة على تنظيف الأسطح الزجاجية. تعود النظارات لحالتها الأولى بقطعة معجون صغيرة ومنديل مبلل.

التخلص من الحبوب المزعجة

يلجأ من يعاني من حبوب الوجه لكافة الوصفات العلاجية، ولكنه ينسى معجون الأسنان رغم تميزه بفاعلية قوية في مواجهة الحبوب. ويمكن أن يؤدي وضع القليل من المعجون على الحبوب وتركه ليجف قبل غسله إلى التخلص من الحبوب المزعجة.

تلميع الحلي

من بين الاستخدامات غير المعتادة لمعجون الأسنان تلميع الحلي، فبدلاً من اللجوء لمحلات تلميع الحلي ودفع مبالغ باهظة، يمكن ببساطة استخدام المعجون على الحلي وتلميعها بواسطة الفرشاة ثم غسلها جيداً بالماء وتجفيفها. أما بالنسبة لقطع الحلي الرقيقة، فيمكن تخفيف المعجون في الماء أولاً قبل الاستخدام.

تلميع الحلي
تلميع الحلي

تنظيف زجاجة الحليب الخاصة بالطفل

تنظيف زجاجة الحليب الخاصة بالطفل مسألة ليست بالسهلة، خاصة إذا فسد بداخلها. كما تخشى الكثير من الأمهات أن تترك مساحيق التنظيف بعض الترسبات الكيميائية التي يمكن أن تؤثر على صحة الطفل. وهنا يمكن لمعجون الأسنان حل المشكلة، إذ يساعد على تنظيف الزجاجة وإعطائها رائحة منعشة.

تنظيف الجدار

يعرف الكثير من الآباء والأمهات هذه المشكلة: تترك طفلك لمدة ساعة، لتجد جدار غرفته مليئاً برسومات بالأقلام الملونة. يساعد معجون الأسنان في حل هذه المشكلة المتكررة، إذ يمكن ببساطة وضع المعجون على قطعة قماش تنظيف مبللة بالماء ومسح الجدار بها.

تنظيف الأظافر

تساعد خصائص معجون الأسنان على تنظيف وتلميع الأظافر أيضاً. ووفقا لموقع “كرافتس ووركس بينتينغ” الإلكتروني، فإن تنظيف الأظافر بمعجون الأسنان يومياً يضفي عليها المظهر النظيف واللامع.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق