قارّة آسيا

تعرف على أبرد مدينة في العالم

ياكوتسك

ياكوتسك هي إحدى مدن هي إحدى الكيانات الفدرالية في روسيا و هي أبرد منطقة مأهولة في العالم، تقع في الجزء الشمالي الشرقي من سيبيريا.

تحدها أوكروغ تشوكوتكا الذاتية وماغادان أوبلاست من الشرق، وخاباروفسك كراي من الجنوب الشرقي٬ وإركوتسك أوبلاست من الجنوب الغربي٬ وكراسنويارسك كراي من الغرب. كما تحدها من الشمال مياه بحر لابتيف وبحر سيبيريا الشرقي.

أكثر من %40 من أراضي ياقوتيا تقع وراء الدائرة القطبية الشمالية.
تشتهر المدينة بكونها الأبرد بين المدن الكبرى على وجه الأرض؛ إذ أنها تقع في نطاق المناخ شبه القطبي الذي يتميز بشتاء طويل قارس البرودة، وصيف قصير معتدل ودافئ؛ كما تعد ياكوتسك أكبر مدينة مبنية على تربة صقيعية. يتراوح متوسط درجات الحرارة الشهرية في ياكوتسك بين 19.5 درجة مئوية (67.1 درجة فهرنهايت) في يوليو / حزيران و38.6 درجة مئوية تحت الصفر (-37.5 درجة فهرنهايت) في يناير / كانون الثاني.

أسماك متجمدة في سوق ياكوتسك
أسماك متجمدة في سوق ياكوتسك

ومع تدني درجات الحرارة في موسم الشتاء، إلا أن المدينة تتمتع في فصل الصيف – القصير للغاية – بمناخ دافئ نسبياً، فقد تتجاوز درجات الحرارة 30 درجة مئوية (86 درجة فهرنهايت).

يهيمن الجليد والضباب والهواء الجاف على ياكوتسك بأكملها.

فيما يلي فيديو سوق في ياكوتسك أين يعرض الباعة بضائعهم من أسماك ولحوم وخضار طول النهار في سوق مكشوفة، في درجة حرارة تصل أحيانا إلى خمسين درجة مئوية تحت الصفر.

قد يعجبك أيضا .. هل تذوقت شراب القيقب من قبل ؟ تعرف على طريقة استخراجه

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق