منوعات

كيف ستبدو المطاعم بعد رفع الحجر في زمن كورونا؟

المطاعم بعد رفع الحجر

تستعد بعض البلدان العربية و الأوروبية للرفع التدريجي للحجرو ذلك بفتح مطاعمها للزبائن بعد غلق دام أكثر من شهرين والذي تم تطبيقه ضمن التدابير التي فرضت على البلاد للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

بدأت السلطات الإيطالية في رفع بعض إجراءات التباعد الاجتماعي حيث سمح للإيطاليين بزيارة أفراد أسرهم داخل منطقتهم وممارسة الرياضة في الخارج. ومن المتوقع أن تسمح المطاعم للعملاء بالجلوس على الطاولات في يونيو.

 فواصل زجاجية بين الطاولات
فواصل زجاجية بين الطاولات

كشفت إيطاليا عما يمكن أن تبدو عليه المطاعم بعد رفع الحجر ، مع صور تظهر فواصل زجاجية يتم وضعها بين الطاولات بحيث يمكن لشخصين تناول الطعام معًا دون لمس جسدي و دون خطر الإصابة بعدوى من فيروس كورونا.

 يمكن لشخصين تناول الطعام معًا
يمكن لشخصين تناول الطعام معًا

قد يعجبك أيضا .. هل تنقل مكيفات الهواء فيروس كورونا؟

في المقابل تجد كوريا الجنوبية تعتمد على الروبوتات إذ سيتم تزويد ما لا يقل عن 30 مقهى بالروبوتات هذا العام.
جدير بالذكر أن كوريا الجنوبية تنتقل ببطء من قواعد التباعد الاجتماعي المشددة إلى ما تسميه الحكومة إجراأت “التباعد في الحياة اليومية”، وذلك بعد أن تمكنت من احتواء تفشي فيروس كورونا المستجد .

في الصورة يقدم الروبوت الجديد “باريستا” المشروبات بأحد مقاهي مدينة دايغون في كوريا الجنوبية بأسلوب مهذب وسريع وهو يشق طريقه نحو الزبائن بسلاسة.
ويهدف الروبوت بحسب لي دونج باي مدير الأبحاث في شركة “فيجن سيميكون”، مزودة حلول المصانع الذكية التي طورت “باريستا” بالتعاون مع معهد علمي تديره الدولة، إلى مساعدة الناس في الحفاظ على التباعد الاجتماعي في الأماكن العامة.

 في كوريا الجنوبية الروبوتات يمكن أن تساعد الناس في الحفاظ على التباعد
في كوريا الجنوبية الروبوتات يمكن أن تساعد الناس في الحفاظ على التباعد

و أيضا .. هل تنقل مياه البحر و المسابح عدوى كورونا ؟ مختص في علم الفيروسات يجيب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى