منوعات

طرق منزلية فعّالة للتخلص من النمل

ننزعج في كثير من الأحيان بسبب جيوش النمل التي تستعمر حدائقنا، مما يدفعنا لوضع مواد للقضاء عليها. ولكن، بعد اليوم لن تضطر لارتكاب عملية قتل جماعي، إذا اتبعت النصائح التالية.

بالتأكيد فلا أحد يريد أن يعيش النمل بأعداد هائلة في حديقته أو في منزله. ولكن حشرات النمل كائنات ضئيلة الحجم مرنة وقد يكون من الصعب التخلص منها.

لا داعي للخوف، فالنمل مفيد جدا، حيث ينشر اللقاح والبذور ويلعب دورا مهما في النظام البيئي للحديقة. والأنباء الجيدة أن المرء ليس بحاجة لعملية قتل جماعي للتخلص من أعداد النمل الهائلة في المنزل. فكل ما يحتاج المرء إليه هو عملية إقناع لطيفة ليأخذ النمل عائلته ويمضى إلى مكان آخر.

تعد المبيدات الكيماوية من بين أكثر الوسائل شيوعا في مكافحة انتشار النمل في البيوت. ورغم أن هذه الطريقة أكثر فاعلية في طرد الحشرات المتطفلة من البيوت، غير أن لهذه المواد تداعيات خطيرة على صحة الإنسان، لاسيما على جهازه التنفسي. لذا ينصح الخبراء باستخدام طرق بديلة تعتمد على مواد طبيعية صديقة للبيئة وغير ضارة استعرض بعضها موقع غيسوندهايت الألماني المعني بالشوؤن الصحة.

النمل حساس للروائح مثل الإنسان. وينصح الخبراء بتطويق المنطقة، المراد طرد النمل منها، بالقهوة المطحونة أو التي في شكل حبيبات وهي جيدة أيضا لتربة الحديقة.

ومن الأشياء المنفرة للنمل هي روائح الأعشاب القوية مثل اللافندر والعرعر والسرسخ.

عصير الليمون: يعد عصير الليمون من الطرق التي تستخدم في التخلص من النمل، حيث ينبغي سكب هذا العصير على المنافذ التي يدخل منها النمل إلى البيوت.

قشور الخيار: يمكن ترك قشر الخيار في الأماكن التي يوجد بها نمل في المنزل بحسب موقع بلاتينيتز الألماني.

ورق الغار والقرنفل: رائحة الغار والقرنفل من الروائح القوية التي لا يطيقها النمل، لذلك ينصح بنثر بعض منها على الأرض، كما ينصح موقع تيب سكاوت الألماني. كما يمكن دهن أجزاء من الجدران، التي توجد بها ثقوب يستغلها النمل لدخول المنزل أول للعيش بداخلها، بزيت القرنفل المخفف أو الغار. وينصح الموقع أيضا بمسح الأثاث الخشبي بهذه المادة مع الأخذ بعين الاعتبار أن هذه المواد لا تصلح للأثاث المكون من الأسطح البلاستيكية التي يمكنها أن تتعرض للضر في حال مسحها بهذا الزيت.

قد يعجبك أيضا .. تعرف على أذكى الحيوانات في العالم

تعرف على أذكى الحيوانات في العالم

الخل: يعد الخل من المواد التي لا يخلو منها كل مطبخ في البيت. وإلى جانب استخدامه في الطبخ يمكن استخدام الخل في مجالات مختلف حيث يعد احد المكونات العديد من المواد المنظفة. ويمكن استخدام الخل في مكافحة النمل في المنزل. ويمكن سكب الخل في المنطقة التي يكثر بها النمل أو وضع إسفنجة مبللة بالخل في المنطقة التي يكثر فيها النمل بحسب موقع تيب سكاوت الألماني، فضلا عن خلطه مع المنظف المنزلي السائل لتنظيف الأماكن التي يمر من النمل.

القرفة: زيت القرفة العطري يعد من بين التوابل التي يمكن استخدامها في الطرد النمل من البيت بطريقة رفيقة بالبيئة. ويمكن خلط مسحوق القرفة أو بعض العيدان بنصف لتر من الماء ورشه في المنطقة التي تواجد بها النمل.

وفي المنزل، من الجيد إحكام غلق كل الأطعمة. ويجب التخلص من كل الفتات باستمرار ويجب عدم ترك طعام الحيوانات الأليفة لفترة طويلة.

ولإبقاء النمل خارج المنزل، فكر في سد الشروخ في الجدران والنوافذ. وفي النهاية، إذا كنت تريد القضاء على النمل، هناك حشرة أخرى يجب الانتباه لها في الحديقة وهي حشرة المن. يتغذى النمل على عسل المن وقد يمضي به الحال لمساعدتها على الحماية من الحيوانات المفترسة. وبالتالي إذا ما أردت التخلص من النمل، فيجب عليك أولاً القضاء على المن.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق