غرائب و عجائب

شاهد..ابداع عجيب داخل حبة جوز!

داخل حبة جوز

يعد الجوز مصدرًا غنيًا بالعناصر الغذائية خاصة البروتينات والأحماض الدهنية الأساسية. وهو مثل غيره من البذور يجب معالجته وتخزينه بطريقة سليمة.
تكون ثمار الجوز (عين الجمل) مستديرة، ولها بذرة واحدة اللوزيات تأتي من شجرة الجوز. تغطى ثمرة الجوز بقشرة خضراء سميكة تشبه الجلد. هذه القشرة غير صالحة للأكل. وبعد الحصاد تكشف إزالة القشرة الخارجية عن قشرة الجوز المجعدة المقسومة على نصفين. هذه القشرة الخارجية صلبة وتغطي النواة المكونة أيضًا من نصفين يفصلهما حاجز. تغطى أنوية البذور ألمتاحة غالبًا كالجوز داخل القشرة الصلبة بغطاء بذرة بني اللون يحتوي على مضادات التأكسد. تحمي مضادات التأكسد البذرة الغنية بالزيت من الأكسجين الموجود بالجو و بذلك تحميها من الفساد.

بذرة جوز بقشرتها الصلبة داخل القشرة الخضراء
بذرة جوز بقشرتها الصلبة داخل القشرة الخضراء

مهارة مذهلة لفتاة صينية في خلق عالم ساحر داخل قشور الجوز، كأنه مشهد في قصص الخيال!

نشرت فنانة صينية معروفة باسم “شياو ديه” عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لأحدث أعمالها تحت عنوان “العالم داخل حبة الجوز”، و تحظى شياو ديه و هي من مدينة تشانغشا بمقاطعة خونان وسط البلاد، بشعبية كبيرة بفضل مهارتها الفريدة في إنتاج منحوتات طينية مصغرة داخل قشور الجوز العادي.

وظهرت شياو ديه في الفيديو وهي تقوم بتفريغ حبة الجوز، ثم تملؤها بقطعات صغيرة من الديكور مصنوعة من الصلصال وفقا لمتطلبات الزبائن.عند فتح الجوز ستجد عالما رائعا وساحرا، يبدو كأنه مشهد في القصص الخيالية! حيث تجمع بين الزهور والطيور والحشرات والأسماك، والغابات والقلاع وعالم الجليد والثلج….. قشرة الجوز الصغيرة مليئة بخيال الفتاة وإبداعها. قالت شياو ديه إنه في بعض الأحيان يستغرق إنتاج هذه الأعمال أسبوعا واحدا، وأحيانا شهرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى