علوم و تكنولوجيا

شاهد..في الصين«الرجل المطوي» يستعيد استقامته بعد 28 عاماً

الرجل المطوي folded man

استطاع المريض الذي يُطلق عليه اسم «الرجل المطوي» أن يقف مستقيماً مرة أخرى بعد إجراء عملية جراحية لإصلاح ظهره.

أفادت الأنباء المحلية أن السيد «لي هوا» البالغ من العمر 48 عاماً، من مقاطعة هونان الصينية، قد عاش ووجهه مضغوطاً بين فخذيه لمدة أكثر من عقدين لدرجة أنه كان يكافح لتناول الطعام أو الشراب قبل إجراء العملية.

تم تشخيص إصابة «هوا» بالتهاب الفقار اللاصق (AS) في عام 1991 عن عمر يناهز 18 عاماً، حيث بلغ طوله 90 سم فقط (2. 9 قدم) بسبب العمود الفقري المنحني بشدة، لكن حالته ساءت بشدة في السنوات الخمس الماضية.

يُعتقد أن التهاب الفقار اللاصق (AS) سببه جين معيب، الذي يجعل الظهر والقفص الصدري والرقبة قاسية ومؤلمة.

يؤدي هذا الالتهاب إلى تآكل العظام، واستجابة لذلك، ينتج الجسم كمية إضافية من الكالسيوم لنمو المزيد من العظام، وأحياناً في الأماكن الخاطئة.

هذا النوع من انحناء العمود الفقري، الذي يشبه وضعاً متقدماً للأمام، يسمى الحداب.

لم يكن لعائلة «هوا»، من مدينة يونجتشو بمقاطعة هونان بوسط الصين، المال اللازم لعلاجه. ومع ذلك، عندما طلب الرعاية الطبية في مقاطعته الأم في عام 2018، تم رفض العملية الجراحية على أساس أنها خطيرة.

لكن، قَبِل البروفسور «تاو هورين»، رئيس قسم جراحة العمود الفقري وجراحة العظام في مستشفى جامعة شنتشن العام، بمقاطعة قوانغدونج بجنوب الصين، التحدي.

وقد وصف البروفسور «هورين» التشوه الحاد في العمود الفقري بأنه «ثلاثي»: الذقن على الصدر، القص على العانة، والوجه على عظم الفخذ لدرجة أنه لا يستطيع أن يرفع رأسه.

قد يعجبك أيضا .. لأول مرة “أسمن رجل في العالم” يقف على قدميه

وقال إن هناك تهديداً كبيراً لحياة «هوا» إذا لم يتم تخفيف الضغط على قلبه ورئتيه.

وبعد سلسلة من العمليات شديدة الخطورة والتي قام فيها الأطباء بكسر عموده الفقري إلى أقسام ومن ثم تقويمه، كما حطموا وثبّتوا عظام الفخذ – أصبح «هوا» قادراً على الوقوف تماماً لأول مرة منذ 28 عاماً.


هو الآن قادر على التنقل بمساعدة مشاة، أخيرا يمكن للمريض الوقوف بشكل مستقيم لرؤية السماء مرة أخرى. لكن البروفسور «هورين» قال إنه سيستعيد الحركة الطبيعية بعد العلاج الطبيعي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق