منوعات

سباق دراجات فريد من نوعه بين ولي عهد دبي و النعام !

فزاع

نشر ولي عهد دبي، الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم صورة من دبي عبر حسابه الرسمي على موقع “إنستغرام” تظهر نعامة تعبر الطريق أمامه أثناء ممارسة ركوب الدراجات الهوائية.

حمدان بن محمد بن راشد بن سعيد ال مكتوم ولد في 14 نوفمبر 1982 و هو ولي عهد دبي ورئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، وهو الابن الثاني لمحمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وأمه هي الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم.
هو فارس وله العديد من الإنجازات الرياضية حيث حصد الميدالية الذهبية في البطولة الأولمبية للالعاب الآسيوية، وحصل على كأس رئيس الدولة للفروسية عام 2008، ومن هواياته الأدب والشعر. كما يشهد الكثير من المناسبات الحفلات والمهرجانات كما يشرف على افتتاحها.
ويعرف بشعره النبطي، وقد أصدر عدة مجموعات شعرية منها ما تم تلحينه وغنائه. ويطلق عليه كشاعر لقب فزاع إذ تعني الكلمة الشخص الذي يهب ليفزع لنجدة ومساعدة كل من هم في محنة أو مأزق.


كما شارك الشيخ حمدان متابعيه مقطع فيديو اتسم بالطرافة ظهر فيه ولي العهد و هو يسابق النعام و علق على المقطع : “هذا الصباح، حدث وشيك آخر”.

النعامة من الطيور الكبيرة التي لا يمكنها الطيران. موطنه الأصلي أفريقيا و الشرق الأوسط. تزن ذكور النعام حوالي 100 – 150 كغم، كما يبلغ ارتفاعها حوالي 2,4 متر. يتميز النعام بقوة ساقيه المذهلة.
ويمكن أن تصل سرعة النعامة إلى 100 كيلومتر في الساعة تقريبا مما يجعلها من أسرع الحيوانات التي تعدو على قدمين إثنين فقط.

قد يعجبك أيضا .. هل سمعت بقرية الجن أو البلدة المدفونة في الإمارات؟

هل سمعت بقرية الجن أو البلدة المدفونة في الإمارات؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى